الاثنين، 20 يناير 2014

هل السلع جامدة؟ أم أنها تؤثر عليك وتدفعك إلى اقتنائها؟



هل السلع جامدة؟ أم أنها تؤثر عليك وتدفعك إلى اقتنائها؟

تتحول السلع إلى جماد بعد شرائها فقط، لكن طالما أنها معروضة للبيع فهي تتحدث، وتحاول بيع نفسها. لأنها إذا كسدت فستلقى مصيراً مأساوياً قد ينتهي بإتلافها وإعادة تدويرها، أو أنها في أسوأ الحالات ستعاد إلى المستودعات حيث البرودة والجفاف ولا فرصة لها بالتباهي بميزاتها وخواصها التي وضعها فيها مصنعوها. لذا فالمنتجات ليست جامدة، لكنها قد تصبح خرساء، أي تفقد القدرة على النطق والتعبير عن ذاتها أحياناً، وهذا لأسباب أهمها ربما وقوعها في يد مسوّق فاشل، جعلها تخسر الحرب الدائرة على الرف لصالح سلع أخرى مجاورة لها استطاعت التأثير على المشتري وإقناعه بالتقاطها من بين أقرانها المماثلين لها في السعر والحجم وشهرة العلامة التجارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق