الاثنين، 20 يناير 2014

خطة بسيطة للتسويق




مع كل ما تحتاج إلى فعله، فإن إنشاء خطة التسويق يعتبر بمثابة المهمة الشاملة لتنظيم الوقت، ولكن ليس من اللازم أن تكون كذلك فيما يلي بعض الإرشادات للتركيز على هذه الأداة الهامة للمشروع.

القاعدة الأولي الأساسية : 

هي تخصيص من 10% إلى 20% من دخل المبيعات للتسويق.

فكر في خطة التسويق لمدة عام واحد ثم قم بتقسيمها لكل شهر .

قم بكتابة أهدافك لمدة عام. اختر ثلاثة أهداف وليس أكثر لتحقيقها في عام واحد من يناير إلى أبريل على سبيل المثال ،ركز على هدف واحد ثم انتقل إلى الهدف الثاني من مايو إلى أغسطس.

حدد الطرق المخصصة لتحقيق الأهداف. إذا أراد بائع الزهور الاشتراك في مشروع مشترك، يمكنه عمل قائمة بالشركات المستهدفة، ويقوم بالاتصال بالأشخاص العاملين في هذة الشركة. كما يقوم بإرسال باقة زهور أو خطاب مباشر إلى الزبائن المحتملين الأساسيين.

قم بإنشاء جدول أو تقويم للتسويق بمواعيد التسليم عند تحديد نشاطاتك

تتبع نتائج التسويق. اسأل دائمًا الزبائن عما يسمعونه عنك سوف يخبرونك عن أي الأنشطة التسويقية تعمل أفضل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق